منـتـديات سويعات الأصيل
أهلا وسهلا بك إلى منتديات سويعات الأصيل
منـتـديات سويعات الأصيل
أهلا وسهلا بك إلى منتديات سويعات الأصيل
منـتـديات سويعات الأصيل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


alassil.ahlamontada.com
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 تاريخ ونيت الشفر بالصور

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
falkon
مشرف المنتديات العامة
مشرف المنتديات العامة
falkon


عدد المساهمات : 550
نقاط : 2953
ذكر
السعوديه
تاريخ ونيت الشفر بالصور Pi-ca-10
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 08/08/2009

تاريخ ونيت الشفر بالصور Empty
مُساهمةموضوع: تاريخ ونيت الشفر بالصور   تاريخ ونيت الشفر بالصور I_icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 16, 2009 8:50 am





تاريخ ونيت الشفر بالصور



الموضوع هو عن تاريخ وانيت الشفروليه..واعتقد انه وانيتات الشفر من اهم السيارات فى العالم وتستحق انه نكتب عن تاريخها شوي..بسم الله نبدأ

الجزء الاول


الفصل الاول: وانيتات الاربعه سلندر 1918-1928


قبل ان نبدا...نحب ان نعرف ان سياره الشفروليه بدات بالنزول الى الاسواق فى نوفمبر 1911...على يد مؤسس الشركه لويس شفروليه و زميله ويليام ديورانت..وكانت المنافسه انذاك على اشدها مع وجود العبقري هنري فورد وصنعه لموديل ال T الشهير والذى كان قد سبقهم فى انتاج السيارت ببضع سنين...

الان سوف ترون الصور وكل تفاصيلها تحتها


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
هذه الصوره هى لاول موديل للوانيت 1918 واسمه 409...تلاحظون الكابينه من خشب ووزن السياره 1,100 باوند وكان تباع بشكل غير كامل(يعنى تشتري باقى الاجزاء من خارج الشركه)..وسعرها كان 595 دولار!!!1

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

موديل 1921 رودستار 409...تباع من غير صندوق بــ 625دولار...وتباع من غير كابينه او بودي بــ 560 دولار...

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
موديل 1927 وهو موديل متطور...وهو اول موديل تقوم شركه شفروليه بصناعه الكابينه فيه...سعره كان 495 دولار...والكابينه سعرها 115 دولار...

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

صوره لمحرك سنه 1927 الفئه الثانيه موديل AA CAPITOL قوه المحرك 21.7 حصان

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

موديل 1928 نصف طن...وكان هذا اخر موديل لوانيتات الاربعه السلندر

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

وهذه ايضا لموديل 1928 ولكن حجم الطن الفئه LO CAPITOL


الفصل الثاني

بدايات محرك السته سلندر 1928-1931

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

موديل 1929 والتى قام مهندسو شفروليه بتجهيزها بمحرك السته سلندر OHV وحجم هذا المحرك 194 بوصه مكعبه...

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

صوره لمحرك السته سلندر 1928 ( لاحظ الكابريتر )

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

اول موديل تقوم شركه شفروليه بصناعته بالكامل هو هذا الموديل 1931..وفى الصوره النصف طن الفئه LT تباع بمبلغ 440 دولار مع الاطار الاحتياطي...

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

وهذا موديل 1932 الفئه BB ذات السقف الثابت..تباع بــ 440دولار والكشف تياع بــ 430 دولار

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

وهذه لموديل 1933 ذات الشكل الجميل والدواليب السلكيه الجميله

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

وهذه موديل 1934 الفئه DB ماستر..كان النصف طن والمجهزه باطار احتياطى تباع بمبلغ 465 دولار

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

وهذه لموديل1936 الفئه FB ( يقول الرجل الذى التقط الصوره: صورتها فى عام 1986 وهى تجر خلفها تراكتور ثقيل جدا...ورايتها مره اخرى عام 1999 وهى لاتزال بحال ممتازه)


الفصل الثالث

بدايات الجيل الحديث 1937-1940

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

موديل 1937 GC MASTER ..ثلاثه ارباع الطن وبالمحرك الجديد السته سلندر وحجمه 216.5 بوصه مكعبه.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

وهذا الموديل الجميل جدا لعام 1937 الفئه HC MASTER

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

موديل 1938 الفئه JC MASTER وتباع بمبلغ 572 دولار

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

موديل 1940 ذو علامه الشفروليه الحمراء الكبيره..والصوره للفئه KC وتباع بنفس سعر الموديل السابق 572 دولار


يتبع الفصل الرابع في الجزء الثاني.....



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://falkon991@hotmail.com
falkon
مشرف المنتديات العامة
مشرف المنتديات العامة
falkon


عدد المساهمات : 550
نقاط : 2953
ذكر
السعوديه
تاريخ ونيت الشفر بالصور Pi-ca-10
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 08/08/2009

تاريخ ونيت الشفر بالصور Empty
مُساهمةموضوع: تاريخ ونيت الشفر الفصل الثامن والاخير صور   تاريخ ونيت الشفر بالصور I_icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 16, 2009 8:53 am





تاريخ ونيت الشفر الجزء الثاني صور

[size=16]
الفصل الرابع


فن الزخرفه 1941-1946

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

4/3 طن موديل 1941والتى جهزت بدواليب 15 انش وتباع بمبلغ 655 دولار

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

وهذه الصوره لموديل 1941 النصف طن الفئه AK .الدواليب 16 انش وسعرها كان 570دولار (ملاحظه:الاطارات ذات الخط الابيظ العريض كما فى الصوره لم يكن تجهيزا اصليا للسياره)

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

وهذه لموديل 1942 بشكلها الاصلي (ملاحظه:السياره التى فى الصوره قطعت 9000 ميل فقط !!!!!!!!)

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

وهذه لموديل مابعد الحرب العالميه الثانيه 1946 والمجهزه بالمحرك الشهير OHV ذو السته سلندر وسعته 216.5 بوصه مكعبه

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

وهذه لموديل النصف طن 1947


الفصل الخامس


التصميم المتقدم 1947-1954

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

تم طرح موديل 1947 الحديث للبيع فى يوم السبت 28-6-1947...وفى الصوره هو موديل 1947 المجهز بالمحرك التاريخى ذو سعه 216.5 بوصه مكعبه سته سلندر Overhead Valve .وفى هذا الموديل تم اضافه المواصفات المسماة بالديلوكس مثل الشبك الكروم واطار الزجاج الجانبى الكروم ..الخ

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

موديل 1950 نصف طن الفئه HP ...وفى الصوره فان اللون الاصفر والدواليب تجهيز غير اصلي للسياره

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

وهذا موديل 1954 الحجم 3100 ..وتلاحظون ان الوانيت فى الصوره غير اصلي...وهذا الموديل هو بدايه العهد الحديث وتلاحظون الزجاج الامامي من قطعه واحده بدلا من قطعتين



الفصل السادس


بدايات محرك الثماني سلندرات 1955-1959

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

هذه الصوره هي لموديل 1955 حجم 3014 الفئه الاولى ..لقد استمرت شفروليه ببيع الفئه الاولى لغايه تاريخ 25-3-1955

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

وهذه هي الفئه الثانيه لموديل 1955 وتلاحظون الاختلاف فى تصميم الشكل ..واللي فى الصوره هو الحجم 3100 النصف طن...

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

هذا الموديل الجميل جدا جدا موديل 1955 ..اسم الموديل هو cameo ...اتقن مهندسو شركه شفروليه بناء شكل هذا الموديل...وشكلها يوحي بانها غير صلبه وقويه مثل الموديلات الاخرى ولكن العكس صحيح...

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

موديل 1957..وتلاحظون التغيير فى الشكل الخارجى والشبك الامامي..مجهزه بمحرك سته سلندر 235 ci..ومجهزه ايضا بمحرك ثماني سلندرات 265 ci ohv...واللي فى الصوره موديل 3104 النصف طن...

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

موديل 1958...step side (يعنى اللى يكون مخصر من الجوانب الخلفيه) وتلاحظون الشبك الامامي المختلف.ولاول مره ياتى الوانيت باضواء اماميه ثنائيه..واللى بالصوره هو موديل اباتشى 31

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

موديل 1959..وهو اخر موديل تم تجهيزه بمحرك الثمانى سلندر البدائي...ولذلك لم يقوم مهندسو شفروليه بعمل تغييرات جذريه على السياره..فقط تم تغيير العلامات الجانبيه والاماميه..واللى بالصوره هو موديل اباتشى 31...


الفصل السابع


وانيتات الــ fleet side
1960-1966


واقصد بالفليت سايد...يعنى الجانب الخلفى يكون مستقيم ومسطح..ونسمى بالعامى المصفح


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

موديل 1960..مجهز بمحرك ثمانى سلندر 283 بوصه مكعبه trademaster وعلبه الغيار powerglide....

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

موديل 1964 ,,والفرق واضح فى الشبك الامامي الذى استمر لسنتين...واللى فى الصوره موديلc1534 النصف طن...

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

اما هذا الموديل فهو وانيت كورفر 1962...وايضا انتجت شفروليه سياره كورفر صالون باب واحد ومحركها بالخلف وبتبريد الهواء من غير الماء ...

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

موديل 1965 وهو مشابه لما سبقه ولكن باختلافات بسيطه جدا...اتى بمحركات ثلاث وهي 230 و 292 سته سلندر وبمحرك ثماني سلندر 283...

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

موديل 1966
وهو نفس الموديل السابق وتغيير مكان العلامه فقط..
اتى بمحركات اربع وهي 250 و292 سته سلندر...وبمحركي ثماني سلندر 283 و 327...



يتبع الفصل الثامن....



[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://falkon991@hotmail.com
falkon
مشرف المنتديات العامة
مشرف المنتديات العامة
falkon


عدد المساهمات : 550
نقاط : 2953
ذكر
السعوديه
تاريخ ونيت الشفر بالصور Pi-ca-10
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 08/08/2009

تاريخ ونيت الشفر بالصور Empty
مُساهمةموضوع: تاريخ ونيت الشفر الفصل الثامن والاخير صور   تاريخ ونيت الشفر بالصور I_icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 16, 2009 8:56 am




تاريخ ونيت الشفر الفصل الثامن والاخير صور
[size=16]

الفصل الثامن


وانيتات البهجه 1967-1972


هذه الموديلات اتت بشكل جميل ومحركات ممتازه...وموديل 1967 و 1968 اتو بنفس التصميم..وبمحركات اربع هي 250 و 292 سته سلندر..و بمحركي 283 و 327 ..وعلبه الغيار اتت على ثلاث اشكال...غيار عادي ثلاث سرعات وباربع سرعات powerglide ..و غيار اوتوماتيك تيربو hadramtic...
والصوره التاليه لموديل 1968 4/3 طن

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الصوره السابقه هى لموديل 1970...والاختلاف واضح فى الشكل الامامي...اتت بنفس المحركات وعلب الغيار السابقه ولكن اتت ايضا بالمحرك الجديد 350 ثماني سلندر...

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

هذا هو موديل 1972 وهو من اكثر الموديلات التي لاقت استحسان المستهلكين وهي ذات صلابه وشكل جميل جدا...Wink




منقول


[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://falkon991@hotmail.com
 
تاريخ ونيت الشفر بالصور
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تاريخ سيارات الرئاسة الأمريكية بين لينكون وكاديلاك
» تاريخ الجمس 1935 - 20
» تاريخ الامم والملوك
» طريقة سهلة جدا لمعرفة تاريخ أي سيارة
» عجّل بتحميل : أطلس تاريخ الأنبياء و الرسل

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منـتـديات سويعات الأصيل :: مـنـتـديات الصـور :: قـســم الصـور الـعـامه-
انتقل الى: